أسئلة حيرتني وهم يؤرقني!!

لماذا نتناقض في في مواقفنا في الحياة ، لماذا لانقول الصدق مهما كلفنا من ثمن؟ هل نخاف من الناس حتى نجاملهم ونرضيهم ولو على حساب قيمنا ومبادئنا، ام اننا نخاف من الله وحده ، غافر الذبب وقابل التوب شديد العقاب ذي الطَول؟

أيها الاخوة الكرام، لقد انزل الله لنا دينا قيما نزل به خير نبي وسطر في اعظم كتاب عرفته البشرية، كلام الله رب العالمين، نزل به الروح الأمين .. ماكان حديثا يفترى، ولامجرد قصص للتسلية، بل منهج صالح لان نحيا به حياة طيبة في الدنيا قبل الآخرة.

هل نستطيع ان نعيش وفق آداب قرآننا من غير حسد او غل أو حقد على المسلمين؟ لماذا لانحاول ، اليس هذا من ديننا؟ وثوابت ملتنا؟

هل نستطيع ان نكف عن ظلم الناس واكل حقوهم والكف عن الطمع عما في ايديهم؟ لماذا لانحاول ؟ السنا نحب الله ورسوله ونريد الجنة؟

هل نستطبع ان نقدم الخير للناس ، ولو باقل القليل ، شق تمرة، او مجرد ابتسامة صادقة، او كلمة حانية رحيمة؟ او على الأقل نكف أذانا عنهم .. هل هذا صعب، ايها المسلمين؟ ألم ندعي اننا نحب مرافقة النبي عليه الصلاة والسلام في الجنة، ونحن نعرف ان من تعلم حسن الخلق كان رفيق النبي في الجنة؟

هل نستطيع ان ننام وقد سامحنا كل من اساء الينا ، حتى ننام مرتاحين من الهم والقلق والتفكير بردود الافعال، هل نتعلم كيف نحتسب الاجر عند الله ، ونترك الرد لله وفي الله ، هل هذا صعب؟

أجيبوني يااحباب النبي محمد ويا أحباب الله وياعشاق الجنة،، فهذه اعظم ابوابها فلماذا نحن عنها معرضون؟

لماذا لانبدأ ، لماذا لانحاول ، السنا واثقين في الوفاء من الله ، ام نخاف ان يحيف الله علينا، ام اننا واثقون من طول أعمارنا، والى متى.. الى متى … ؟!!

فعلا اسئلة حيرتني وهم يؤرقني !!

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s